الماجستير المهني
ال URI الدائم لهذه الحاوية
رسائل الماجستير المهني الصادرة عن قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية
استعراض
مواد مضافة حديثاً
أحدث التقديمات
رسالة جامعيةمادةمقيدواقع استخدام تقنيات التعليم في تدريس موضوعات اللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الابتدائية بمنطقة نجران(2022;1443 )ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تمَّ استخدام المنهج الوصفي التحليلي الذي يحاول وصف الظاهرة، وقد أعدَّ الباحث استبانة تم التأكد من صدقها وثباتها. وتتكَّون أفراد الدراسة من (34) معلماً من معلمي اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية بمنطقة نجران حيث تم توزيع الاستبانة عشوائيًا. رسالة جامعيةمادةمقيدتقييم معلمي اللغة الإنجليزية في المرحلة المتوسطة بمدينة نجران للتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا(2021;1443 )هدفت الدراسة إلى تقييم معلمي اللغة الإنجليزية في المرحلة المتوسطة بمدينة نجران للتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا، وذلك من حيث درجة إجادة المعلمين لاستخدام المنصة عن بعد، ودرجة تفاعل الطلاب من وجهة نظرهم، كذلك الكشف عن أهم الصعوبات التي تواجه المعلمين عند استخدامهم للمنصة. وقد تم استخدام المنهج الوصفي، واختيار عينة عشوائية بسيطة من مجتمع البحث مكونة من (60) معلماً لمادة اللغة الإنجليزية بالمرحلة المتوسطة. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث أداة الاستبانة، بعد قياس صدقها وثباتها. وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أن درجة إجادة معلمي اللغة الإنجليزية لاستخدام المنصة عن بعد جاءت بدرجة كبيرة، وقد حلت الفقرة "يحضر المعلم الحصص في منصة مدرستي في مواعيدها" في المرتبة الأولى، وتليها على التوالي "يُسجل دخوله إلى منصة مدرستي بسهولة"، و "يراعي التعليم الإلكتروني الفروق الفردية بين الطلاب"، بينما حصلت الفقرة "يقسم الطلاب إلى مجموعات بناء على قدراتهم" في المرتبة الأخيرة