درجة ممارسة القيادة التشاركية في المرحلة الثانوية في منطقة نجران
التاريخ
التاريخ الهجري
1443
المؤلفين
اسم المؤلف باللغة الثانية
اسم الشهرة للمؤلف
المشرفون
اسم المشرف باللغة الثانية
عنوان الدورية
ردمد الدورية
عنوان المجلد
الناشر
مستخلص
هدف البحث إلى التعرف على درجة ممارسة القيادة التشاركية في المرحلة الثانوية في منطقة نجران ولتحقيق أهداف البحث اعتمد الباحث في الدارسة الحالية على المنهج الوصفي لجمع البيانات وذلك لملائمته لطبيعة البحث، ونتألف مجتمع البحث من معلمين المرحلة الثانوية في منطقة نجران وبلغ عددهم (900) معلماً، حيث تكونت عينة البحث من (161) معلما وبنسبة مئوية (17.9%) من مجتمع البحث، واستخدم الباحث أسلوب العينة (المتاحة)، حيث قام الباحث ببناء استبانة تكونت في صورتها النهائية من (23) فقرة قسمت على ثلاث محاور هما: (درجة ممارسة المديرين لمبدأ تفويض السلطة في المدارس الثانوية في منطقة نجران، درجة ممارسة المديرين لمبدأ المشاركة في اتخاذ القرارات في المدارس الثانوية في منطقة نجران، درجة ممارسة المديرين لمبدأ العلاقات الإنسانية في المدارس الثانوية في منطقة نجران)
الوصف
المؤسسة
الأشخاص
ردمك
رقم تصنيف ديوي
اللغة
المصدر
الدولة
نوع الوثيقة
الجامعة
الكلية
القسم
التخصص الدقيق
الدرجة العلمية
رقم الإصدار
العناوين البديلة
The degree of participatory leadership practice in the secondary stage in the Najran region