الرسائل الجامعية في جامعة نجران
استعراض
مجتمعات هذا المجتمع
كلية العلوم والآدابمجتمعالرسائل الجامعية بكلية العلوم والآداب كلية علوم الحاسب ونظم المعلوماتمجتمعالرسائل الجامعية بكلية علوم الحاسب ونظم المعلومات كلية التربيةمجتمعالرسائل الجامعية بكلية التربية كلية الهندسةمجتمعالرسائل الجامعية بكلية الهندسة كلية اللغات والترجمةمجتمعالرسائل الجامعية بكلية اللغات والترجمة كلية العلوم الإداريةمجتمعالرسائل الجامعية بكلية العلوم الإدارية كلية الشريعة وأصول الدينمجتمعالرسائل الجامعية بكلية الشريعة وأصول الدين
مواد مضافة حديثاً
أحدث التقديمات
رسالة جامعيةمادةمقيدفاعلية استخدام استراتيجية لعب الأدوار على التحصيل الدراسي لطالبات الصف الرابع الابتدائي في مقرر الدراسات الاجتماعية(2022;1443 )هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن فاعلية استخدام استراتيجية لعب الادوار على التحصيل الدراسي لطالبات الصف الابتدائي في مقرر الدراسات الاجتماعية بنجران رسالة جامعيةمادةمقيدفاعلية استراتيجية ( فكر- زاوج – شارك ) في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة(2020;1441 )هدفت الدراسة إلى: الكشف عن فاعلية استراتيجية (فكر- زاوج- شارك) في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة، ولكي تتحقق أهداف الدراسة قامت الباحثة بإعداد الأدوات الآتية: قائمة بالمفاهيم العلمية المناسبة لطفل الروضة، واختبار مصور لقياس بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة، ودليل المعلمة لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة باستخدام استراتيجية (فكر- زواج- شارك)، ودليل تقييم المفاهيم العلمية المصور لطفل الروضة وتكونت عينة الدراسة من (١٨) طفلاً وطفلة تراوحت أعمارهم الزمنية بين (5-6) سنوات من أطفال المستوى التمهيدي بالروضة الرابعة والعشرون بمدينة نجران، وتم التطبيق خلال الفصل الدراسي الثاني للعام١٤٣٩ /١٤٤٠هـ رسالة جامعيةمادةمقيدفاعلية استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية مفاهيم اللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي(2020;1442 )هدفت هذه الدراسة إلى التعرّف على فاعلية استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية مفاهيم اللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي. ولتحقيق أهداف الدراسة اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي رسالة جامعيةمادةمقيدمستوى تقدير الذات وعلاقته بالسلوك العدواني لدى ذوي صعوبات التعلُّم والعاديين(2014;1435 )هدف البحث الحالي إلى التعرف على مستوى تقدير الذات وعلاقته بالسلوك العدواني لدى عينة من الطالبات ذوات صعوبات التعلم ومقارنتهن بالطالبات العاديات, وبلغ عدد العينة (116) طالبة: (56) طالبة صعوبات تعلم و(60) طالبة عادية رسالة جامعيةمادةمقيدفاعلية برنامج قائم على السيكودراما في تحسين الإدراك الاجتماعي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم غير اللفظية(2019;1440 )هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى فاعلية برنامج قائم على السيكودراما في تحسين الإدراك الاجتماعي لدى التلميذات ذوات صعوبات التعلم غير اللفظية في المرحلة الابتدائية