كلية اللغات والترجمة
استعراض
مجتمعات هذا المجتمع
قسم اللغويات التطبيقيةمجتمعالرسائل الجامعية في قسم اللغويات التطبيقية بكلية اللغات والترجمة
مواد مضافة حديثاً
أحدث التقديمات
رسالة جامعيةمادةمقيدتحليل الصعوبات اللفظية في نظام الصوامت الإنجليزية التي يواجهها متعلمو اللغة الإنجليزية في قسمي اللغة الإنجليزية والترجمة بكلية اللغات، جامعة نجران(1441;2020 )تهدف هذه الدراسة إلى تقصي الصعوبات اللفظية في نظام الصوامت الإنجليزية التي يواجهها متعلمو اللغة الإنجليزيةالإناث في قسمي اللغة الإنجليزية والترجمة بكلية اللغات، جامعة نجران، المملكة العربية السعودية في ضوء العوامل اللغوية والغير لغوية. يركز الجانب اللغوي على انتاج مجموعة من الصوامت الإنجليزية في سياقات ومواقع صوتية مختلفة. وتشمل العوامل الغير لغوية إدراك المتعلمين السعوديين نحو مشاكل نطق الانجليزية، تعلم نطق اللغة الإنجليزية، وتعليم وممارسةنطق الإنجليزية رسالة جامعيةمادةمقيددراسة عبر الثقافات لأفعال الكلام: حالة الاعتذار في خطاب متعلمي اللغة الإنجليزية في جامعة نجران(1443;2022 )تهدف هذه الدراسة إلى التحقق من الكفاءة اللغوية والتداولية لمتعلمي اللغة الإنجليزية من طالبات جامعة نجران، يتم ذلك من خلال دراسة الاستراتيجيات والأدوات اللغوية التي يستخدمها المتعلمون للتعبير عن الاعتذار كأحد أفعال الكلام. لدارسة الاختلافات الثقافية ومدى تقدم المتعلمين في الوصول إلى الكفاءة التداولية التي تجعل استخدامهم للغة أقرب إلى المتحدثين الأصليين؛ يتم مقارنة استجابات المتعلمين لمواقف يومية باستجابات متحدثي اللغة الإنجليزية. لدراسة تأثير اللغة الأولى والخلفية الثقافية، يتم مقارنة استجابات المتعلمين للمواقف باستجابات متحدثي العربية السعوديين. رسالة جامعيةمادةمقيدالتحليل الصوتي لأخطاء نظام الأصوات الساكنة المتتالية التي تواجهها المتعلمات السعوديات للغة الإنجليزية كلغة أجنبية بقسم اللغة الإنجليزية بجامعة نجران(2021;1443 )تهدف هذه الدراسة إلى تقصي الصعوبات اللفظية التي واجهتها 134 طالبة سعودية بقسم اللغة الإنجليزية في السنة الدراسية الأولى بكلية اللغات، جامعة نجران، المملكة العربية السعودية في نظام الأصوات الساكنة المتتالية. تم استخدام منهج بحث وصفي كمي، مع استخدام اختبار مصمم (30 متطوعة) لتقييم نطقهن للأصوات الساكنة المتتالية في بداية ونهاية الكلمة رسالة جامعيةمادةمقيدترجمة طالبات اللغة الإنجليزية في جامعة نجران للمتلازمات اللفظية الإنجليزية: إلمام الطالبات بهذه المتلازمات وبإستراتيجيات الترجمة المستخدمة لترجمتها إلى اللغة العربية(2019;1440 )تهدف هذه الدراسة إلى استقصاء مدى إلمام طالبات اللغة الإنجليزية بالمتلازمات اللفظية فيها , وكذا الاستراتيجيات المتبعة لديهن في ترجمتها إلى اللغة العربية . تركز هذه الدراسة على العلاقة بين إلمام الطالبات بالمتلازمات اللفظية واستراتيجيات ترجمتها , كما تسلط الضوء على أسباب معوقات ترجمتها رسالة جامعيةمادةمقيدتحليل الاخطاء النحوية والصرفية التي ترتكبها متعلمات اللغة الانجليزية كلغة اجنبية في قسم اللغة الانجليزية بجامعة نجران.(2020;1441 )تهدف هذه الدراسة الى تحليل أخطاء الكتابة الصرفية النحوية التي ترتكبها طالبات الجامعات السعودية خلال دراستهن للغة الانجليزية في قسم اللغة الانجليزية في جامعة نجران - المملكة العربية السعودية -وتفسير وتوضيح الأسباب التي أدت إلى حدوث هذه الأخطاء بطريقة علمية. الهدف من هذه الدراسة تقديم تفسير شامل يساعد طالبات الجامعات السعودية ويطور مهارات الكتابة النحوية والصرفية لديهن خلال تعلمهن اللغة الإنجليزية