كلية التربية
استعراض
استعراض Education College | كلية التربية بواسطة المؤلف "Aisery، Abdulaziz Aboud"
يظهر الآن 1 - 1 من 1
النتائج لكل صفحة
خيارات الفرز
رسالة جامعيةمادةمقيدفاعلية استراتيجية سْوَت (SWOT) في تنمية مهارات التفكير الناقد في العلوم لدى طلاب الصف السادس الابتدائي(2024;1445 )هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية استراتيجية سْوَم (SWOM) في تنمية مهارات التفكير الناقد في العلوم لدى طلاب الصف السادس الابتدائي. ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج التجريبي، وتم إعداد الوحدة الدراسية المختارة من مقرر العلوم للصف السادس الابتدائي وفق استراتيجية سْوَم (SWOM) في صورة دليل المعلم؛ وتم بناء أداة الدراسة (اختبار التفكير الناقد) من إعداد الباحث، وتم تطبيقه على عينة الدراسة التي بلغت (60) من طلاب الصف السادس الابتدائي، بواقع (30) طالباً في المجموعة التجريبية (درسوا باستخدام استراتيجية سْوَم (SWOM)، و(30) طالباً في المجموعة الضابطة (درسوا بالطريقة المعتادة)، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية، وتمت معالجة البيانات باستخدام المتوسطات، والانحرافات المعيارية، واختبار "ت" لدلالة الفروق بين المتوسطات للمجموعات المستقلة.
