قسم رياض الأطفال
استعراض
استعراض Kindergarten Department | قسم رياض الأطفال بواسطة الموضوع "Kindergarten"
يظهر الآن 1 - 3 من 3
النتائج لكل صفحة
خيارات الفرز
رسالة جامعيةمادةمقيددور رياض الأطفال في تنمية الذكاء اللغوي للطفل من وجهة نظر المعلمات(1;1 )هدفت الدراسة إلى التعرف على دور رياض الأطفال في تنمية الذكاء اللغوي للطفل من وجهة نظر المعلمات. ولتحقيق هدف الدراسة؛ تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي. وتم إعداد استبانة كأداة لجمع البيانات، طبقت على عينة عشوائية قوامها ( )231معلمة من معلمات رياض الأطفال بمدينة نجران، خلل الفصل الدراسي الثاني للعام 2443/2441هـ. وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج، وأبرزها: -2جاءت موافقة عينة الدراسة على محور "دور المنهج في تنمية الذكاء اللغوي للطفل من وجهة نظر المعلمات" بدرجة (موافق بشدة)، حيث بلغ المتوسط الحسابي الكلي للمحور (.)4443 -1جاءت موافقة عينة الدراسة على محور "دور الإمكانيات المادية في تنمية الذكاء اللغوي للطفل من وجهة نظر المعلمات" بدرجة (موافق،) حيث بلغ المتوسط الحسابي الكلي للمحور .)4414( -3جاءت موافقة عينة الدراسة على محور "دور المعلمة في تنمية الذكاء اللغوي للطفل من وجهة نظر المعلمات" بدرجة (موافق بشدة)، حيث بلغ المتوسط الحسابي الكلي للمحور (.)4401 -4جاءت موافقة عينة الدراسة على محور "معوقات تنمية الذكاء اللغوي للطفل من وجهة نظر المعلمات" بدرجة (موافق بشدة)، حيث بلغ المتوسط الحسابي الكلي للمحور (.)4433 وفي ضوء ما توصلت إليه الدراسة من نتائج، أوصت الباحثة بضرورة الهتمام بتنمية الذكاء اللغوي لدى طفل الروضة، والتوسع في الب ارمج التدريبية لمعلمات رياض الأطفال؛ للمساهمة في تنمية الذكاء اللغوي للطفل رسالة جامعيةمادةمقيددور رياض الأطفال في تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى طفل الروضة(2021;1442 )هدفت الدراسة إلى الكشف عن دور رياض الأطفال في تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى طفل الروضة. ولتحقيق هدف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وتم بناء أدوات الدراسة والتي تكونت من: قائمة المهارات الاجتماعية لدى طفل الروضة، واستبانة موجهة لأعضاء الهيئة التعليمية من مشرفات ومديرات ومعلمات رياض الأطفال؛ للتعرف على واقع رياض الأطفال في تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى طفل الروضة. وتم تطبيقها على جميع أعضاء الهيئة التعليمية في رياض الأطفال وبلغ قوامهم (275) عضواً بمدينة نجران في الفصل الدراسي الثاني للعام1440-1441ه، وتمت معالجة البيانات إحصائياً باستخدام برنامج (SPSS). رسالة جامعيةمادةمقيدوَاقِع وَمُعَوِّقَات مُشَارَكة الأُسْرة في أنْشِطَة الرَّوْضَة(2018;1440 )هدفت الدراسة إلى التعرّف على واقع ومُعوِّقات مشاركة الأسرة في أنشطة الروضة، والفروق في تقدير هذا الواقع وتلك المعوِّقات وفقا لعدد من المتغيرات. وفى ضوء نتائج الدراسة تم بناء تصوُّر مُقترَح لتفعيل مشاركة الأسرة في أنشطة الروضة. وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي. وتم بناء أدوات الدراسة والتي تمثلت في الاستبانات؛ وذلك للتعرّف على واقع ومُعوِّقات مشاركة الأسرة في أنشطة الروضة من وِجْهة نظر المعلمات والقائدات والمشرفات وكذلك من وجهة نظر أولياء الأمور.
