قسم القيادة التربوية
ال URI الدائم لهذا المجتمع
استعراض
استعراض Pedagogical Leadership Department | قسم القيادة التربوية بواسطة الموضوع "administrative performance"
يظهر الآن 1 - 2 من 2
النتائج لكل صفحة
خيارات الفرز
رسالة جامعيةمادةمقيددور القيادة الإلكترونية في تحقيق الأداء الإداري بمدارس المرحلة الثانوية بمكة المكرمة من وجهة نظر قادة المدارس(2021;1443 )هدفت الدراسة إلى التعرف على دور القيادة الإلكترونية في تحقيق الأداء الإداري بمدارس المرحلة الثانوية بمكة المكرمة من وجهة نظر قادة المدارس، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة الدراسة، ونكون مجتمع الدراسة من قادة المدارس الثانوية بمكة المكرمة وبلغ عددهم (134) قائد، واستخدم الباحث أسلوب العينة (المتاحة) حيث تم عمل رابط إلكتروني للاستبانة وتعميمه على الفئة المستهدفة وبعد تحديد مدة الاستجابات المتمثلة بأسبوعين لاستقبال الردود والتي بلغ عددهم (40) قائد وبنسبة (30%) من مجتمع الدراسة ، حيث تكونت الاستبانة في صورتها النهائية من (27) فقرة مقسمه على ثلاث محاور هما: (واقع دور القيادة الإلكترونية في تحقيق الأداء الإداري، معوقات القيادة الإلكترونية في تحقيق الأداء الإداري، مقترحات تفعيل دور القيادة الإلكترونية لتحقيق الأداء الإداري) رسالة جامعيةمادةمقيدواقع الصمت التنظيمي وعلاقته بأداء القيادات الإدارية في جامعة نجران(2021;1443 )هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على واقع أبعاد الصمت التنظيمي(الصمت الدفاعي، الصمت الإذعاني، الصمت الوقائي) وعلاقته بأبعاد الأداء الإداري (الممارسات الإدارية، الممارسات السلوكية، الممارسات الاجتماعية) لدى القيادات الإدارية بجامعة نجران من وجهة نظر الموظفين الاداريين، والتعرف على طبيعة العلاقة بين أبعاد الصمت التنظيمي وأبعاد الأداء الإداري للقيادات الإدارية بجامعة نجران، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي بنوعية الارتباطي، والمسحي، واعتمدت على الاستبانة كأداة للدراسة، وتكون أفراد مجتمع الدراسة الحالية من عدد (600) موظف، وتم اختيار العينة بطريقة عشوائية بسيطة