معوقات تدريس مقررات الدراسات الاجتماعية في المرحلة المتوسطة بمنطقة جازان من وجهة نظر معلميها واتجاهاتهم نحو تدريسها


التاريخ
التاريخ الهجري
1440
اسم المؤلف باللغة الثانية
اسم الشهرة للمؤلف
اسم المشرف باللغة الثانية
عنوان الدورية
ردمد الدورية
عنوان المجلد
الناشر
مستخلص

هدفت الدراسة إلى معرفة معوقات تدريس مقررات الدراسات الاجتماعية في المرحلة المتوسطة بمنطقة جازان من وجهة نظر المعلمين، كذلك التعرف على اتجاهاتهم نحو تدريسها، ولتحقيق هدف الدراسة والإجابة عن أسئلتها استخدمت الباحثة المنهج الوصفي وصممت استبانة مكونه من (38)، فقرة موزعة على أربعة محاور، كما صممت مقياساً للاتجاه مكون من (28) فقرة موزعة على أربعة محاور، وتم تطبيق أداتي الدراسة على عينة تكونت من (140) معلماً ومعلمة في مدارس التعليم العام الحكومية للبنين والبنات بمنطقة جازان للعام الدراسي 1437/ 1438هـ (2016/2017م) بما يمثل (36 %) من مجتمع الدراسة الذي تكون من(387) معلماً ومعلمة. ولمعالجة البيانات استخدمت الباحثة البرنامج الإحصائي (SPSS)

الوصف
المؤسسة
الأشخاص
ردمك
رقم تصنيف ديوي
المصدر
الدولة
نوع الوثيقة
التخصص الدقيق
الدرجة العلمية
رقم الإصدار
العناوين البديلة
Obstacles of Teaching Social Studies Syllabus at the Intermediate Stage in Jazan Region as Perceived by Teachers and Their Attitudes towards Teaching them
الحالة
التاريخ المقترن بالمؤلف
الناسخ
تاريخ النسخ
نوع المخطوط
الأمور العلمية
الآفات
الأمور الفنية
التصوير
نوع الورق
لون الحبر
نوع الخط
عدد الأوراق
عدد السطور
المساحة المربعة
شكل التنقيط
التسطير
التخريم
الديكور
فاتحة المخطوط
خاتمة المخطوط
الملاحظات
تبصرةالمحتوى
تبصرة قيود الاستخدام
تبصرة اجراءات الترميم والصيانة
تبصرة مواد منشورة عن المخطوط
تبصرة التملكيات
أشكال مادية أخرى من المخطوط
التوثيق