قسم المناهج وطرق التدريس
استعراض
حاويات هذا المجتمع
الماجستير المهنيحاوية رسائل الماجستيرحاويةرسائل الماجستير الصادرة عن قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية
مواد مضافة حديثاً
أحدث التقديمات
رسالة جامعيةمادةمقيدفاعلية استخدام استراتيجية لعب الأدوار على التحصيل الدراسي لطالبات الصف الرابع الابتدائي في مقرر الدراسات الاجتماعية(2022;1443 )هدفت هذه الدراسة الى الكشف عن فاعلية استخدام استراتيجية لعب الادوار على التحصيل الدراسي لطالبات الصف الابتدائي في مقرر الدراسات الاجتماعية بنجران رسالة جامعيةمادةمقيدفاعلية استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية مفاهيم اللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي(2020;1442 )هدفت هذه الدراسة إلى التعرّف على فاعلية استخدام الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية مفاهيم اللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي. ولتحقيق أهداف الدراسة اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي رسالة جامعيةمادةمقيدفاعلية استخدام خرائط المفاهيم الإلكترونية في تنمية المهارات النحوية وبقاء أثر التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة الرياض(2022;1443 )هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام خرائط المفاهيم الإلكترونية في تنمية المهارات النحوية وبقاء أثر التعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة الرياض رسالة جامعيةمادةمقيدواقع استخدام تقنيات التعليم في تدريس موضوعات اللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الابتدائية بمنطقة نجران(2022;1443 )ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تمَّ استخدام المنهج الوصفي التحليلي الذي يحاول وصف الظاهرة، وقد أعدَّ الباحث استبانة تم التأكد من صدقها وثباتها. وتتكَّون أفراد الدراسة من (34) معلماً من معلمي اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية بمنطقة نجران حيث تم توزيع الاستبانة عشوائيًا. رسالة جامعيةمادةمقيدتقييم معلمي اللغة الإنجليزية في المرحلة المتوسطة بمدينة نجران للتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا(2021;1443 )هدفت الدراسة إلى تقييم معلمي اللغة الإنجليزية في المرحلة المتوسطة بمدينة نجران للتعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا، وذلك من حيث درجة إجادة المعلمين لاستخدام المنصة عن بعد، ودرجة تفاعل الطلاب من وجهة نظرهم، كذلك الكشف عن أهم الصعوبات التي تواجه المعلمين عند استخدامهم للمنصة. وقد تم استخدام المنهج الوصفي، واختيار عينة عشوائية بسيطة من مجتمع البحث مكونة من (60) معلماً لمادة اللغة الإنجليزية بالمرحلة المتوسطة. ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث أداة الاستبانة، بعد قياس صدقها وثباتها. وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أن درجة إجادة معلمي اللغة الإنجليزية لاستخدام المنصة عن بعد جاءت بدرجة كبيرة، وقد حلت الفقرة "يحضر المعلم الحصص في منصة مدرستي في مواعيدها" في المرتبة الأولى، وتليها على التوالي "يُسجل دخوله إلى منصة مدرستي بسهولة"، و "يراعي التعليم الإلكتروني الفروق الفردية بين الطلاب"، بينما حصلت الفقرة "يقسم الطلاب إلى مجموعات بناء على قدراتهم" في المرتبة الأخيرة