فاعلية استخدام استراتيجية الحل الإبداعي القائم على نظرية تريز في تنمية مهارات التفكير الإبداعي في مقرر الرياضيات لدى متدربي الكلية التقنية بنجران
التاريخ
التاريخ الهجري
1443 هجرية
المؤلفين
اسم المؤلف باللغة الثانية
اسم الشهرة للمؤلف
المشرفون
اسم المشرف باللغة الثانية
عنوان الدورية
ردمد الدورية
عنوان المجلد
الناشر
مستخلص
تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن فاعلية استخدام استراتيجية الحل الإبداعي القائم على نظرية تريز (TRIZ) في تنمية كل مهارة من مهارات التفكير الإبداعي (الطلاقة، المرونة، الأصالة) لدى متدربي الكلية التقنية بنجران واعتمدت الدراسة الحالية على المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي لقياس مهارات التفكير الإبداعي في الرياضيات لدى متدربي الكلية التقنية بنجران. تكونت عينة الدراسة الحالية من (۱۰۸) طالبا من طلاب الفرقة الأولى بالكلية التقنية تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة. وتمثلت أدوات الدراسة في اختبار مهارات التفكير الإبداعي، البرنامج التدريبي القائم على استخدام استراتيجية الحل الإبداعي القائم على نظرية تريز في تنمية مهارات التفكير الإبداعي في مقرر الرياضيات لدى متدربي الكلية التقنية بنجران من إعداد الباحث).
الوصف
المؤسسة
الأشخاص
ردمك
رقم تصنيف ديوي
اللغة
المصدر
الدولة
نوع الوثيقة
الجامعة
الكلية
القسم
التخصص الدقيق
الدرجة العلمية
رقم الإصدار
العناوين البديلة
The Effectiveness of Using Creative Solution's Strategy Based on TRIZ
Theory in Developing the Skills of Creative Thinking in
Mathematic Curriculum for Trainees in College
of Technology at Najran
