أثر استراتيجية التعلم التشاركي الإلكتروني في تنمية مهارات تصميم مواقع الويب باستخدام لغة البرمجة (HTML) لدى طلاب الصف الأول الثانوي
التاريخ
التاريخ الهجري
1444
المؤلفين
اسم المؤلف باللغة الثانية
اسم الشهرة للمؤلف
المشرفون
اسم المشرف باللغة الثانية
عنوان الدورية
ردمد الدورية
عنوان المجلد
الناشر
مستخلص
هدفت الدراسة إلى التعرُّف على أثر استراتيجية التعلُّم التشاركي الإلكتروني في تنمية مهارات تصميم مواقع الويب باستخدام لغة HTML لدى طلاب الصف الأول الثانوي. ولتحقيق هذا الهدف، اتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي. وتكونت عينة الدراسة من (66) طالباً من طلاب الصف الأول الثانوي بثانوية السيحاء في محافظة نجران خلال العام الدراسي 1444 هـ.
تم توزيع أفراد العينة إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية درست باستخدام استراتيجية التعلُّم التشاركي الإلكتروني، ومجموعة ضابطة درست بالطريقة المعتادة (الطريقة السائدة في الفصل الدراسي). واشتملت أدوات الدراسة وأدواتها على: تصميم اختبار تحريري لقياس الجانب المعرفي، وإعداد بطاقة ملاحظة لأداء الطالب لمهارات تصميم المواقع باستخدام لغة HTML.
الوصف
المؤسسة
الأشخاص
ردمك
رقم تصنيف ديوي
اللغة
المصدر
الدولة
نوع الوثيقة
الجامعة
الكلية
القسم
التخصص الدقيق
الدرجة العلمية
رقم الإصدار
العناوين البديلة
The impact of the E-Collaborative learning strategy on
developing web design skills using the programming language
(HTML) for first year secondary students.
