قسم القيادة التربوية
ال URI الدائم لهذا المجتمع
استعراض
استعراض Pedagogical Leadership Department | قسم القيادة التربوية بواسطة المؤلف "Al-Hazmi, Muhammad Abdullah"
يظهر الآن 1 - 5 من 5
النتائج لكل صفحة
خيارات الفرز
رسالة جامعيةمادةمقيدالمناخ التنظيمي وعلاقته بالأداء الوظيفي لموظفات المدارس الأهلية في مدينة نجران(2021;1443 )هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر المناخ التنظيمي بأبعاده(الهيكل التنظيمي،نمط القيادة،مدى مشاركة العاملين في اتخاذ القرار،تكنولوجيا العمل،طبيعة العمل،نمط الاتصال) على الأداء الوظيفي لموظفات المدارس الأهلية بمدينة نجران والبالغ عددهن(١٨٤) معلمة وإدارية،واعتمدت الدارسة المنهج الوصفي الإرتباطي، واستخدمت أداة الاستبانة لجمع المعلومات حيث تم توزيعها على عينة الدراسة التي تم اختيارها عشوائياً وبلغ عددها(١٢٣) موظفة،وتم استخدام الأساليب الإحصائية المناسبة لتحليل البيانات رسالة جامعيةمادةمقيدتأهيل القائدات في مدارس التعليم العام وأثره على تطوير العملية التعليمية بمدينة نجران(2021;1443 )هدفت الدراسة التعرف إلى تأهيل القائدات في مدارس التعليم العام وأثره على تطوير العملية التعليمية بمدينة نجران، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة استخدمت المنهج الوصفي التحليلي والاستبانة كأداة للدراسة، وتكونت العينة من (218) من مدراء المدارس والمشرفين التربويين والوكلاء والمعلمين في نجران في المملكة العربية السعودية، وتوصلت الدراسة أن متوسط الدرجة التقديرية الكلية لأثر تأهيل القائدات بلغ متوسطه (3.98) وبدرجة كبيرة رسالة جامعيةمادةمقيددور الأساليب القيادية في الالتزام التنظيمي للإداريات في الإدارة العامة بتعليم نجران(2021;1443 )هدفت الدراسة إلى التعرف على دور الأساليب القيادية في الالتزام التنظيمي للإداريات في الإدارة العامة بتعليم نجران، البالغ عددهن(142) إدارية رسالة جامعيةمادةمقيددور نظام الحوافز في تحسين أداء موظفات المدارس الأهلية في مدينة نجران(2021;1443 )هدفت الدراسة إلى التعرف على دور نظام الحوافز في تحسين أداء موظفات المدارس الأهلية في مدينة نجران، وتم استخدام المنهج الوصفي وذلك لمناسبته لتحقيق أهداف الدراسة، وتم توزيع الاستبيان على عينة الدراسة المكونة من ١٢٣ موظفة( معلمة وإدارية ) تم اختيارهن بطريقة عشوائية من مجتمع الدراسة رسالة جامعيةمادةمقيدمتطلبات تحقيق التمّيُز التنظيمي لدى مديرات المدارس في المرحلة الابتدائية بمدينة نجران(2021;1443 )تهدف الدراسة الى التعرف على درجة تحقيق التميز التنظيمي لدى مديرات مدارس المرحلة الابتدائية بمدينة نجران بحسب أبعاده الخمسة: (القيادة، الهيكل التنظيمي، التخطيط الاستراتيجي، الموارد البشرية، الثقافة التنظيمية)، وتحقيقا لأهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي، وتصميم استبانة مكونة من قسمين رئيسين هما: القسم الأول يتضمن البيانات الأولية، أما القسم الثاني يتضمن محور متطلبات التميز التنظيمي والذي احتوى على 33 عبارة موزعة على خمسة أبعاد.