رسائل الماجستير
ال URI الدائم لهذه الحاوية
استعراض
استعراض Master Theses | رسائل الماجستير بواسطة المؤلف "Al-Qahtani, Raqi' bin Muhammad Ali"
يظهر الآن 1 - 1 من 1
النتائج لكل صفحة
خيارات الفرز
رسالة جامعيةمادةمقيدمـدى وعـي معلمـي صعوبـات التعـلم فـي منطقــة نجـران بمسـؤولياتهـم المهنيـة وواجبـاتهـم في ضوء الاتجاهات الحديثة(2019;1440 )هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مـدى وعـي معلمـي صعوبـات التعـلم بمسـؤولياتهـم المهنيـة وواجبـاتهـم في ضوء الاتجاهات الحديثة والكشف عن الفروق الإحصائية فيها وفقاً لمتغيريّ جنس المعلم وسنوات الخبرة. وتكونت عينة الدراسة من (26) معلماً ومعلمة منهم (14) معلماً و(12) معلمة من معلمي ومعلمات صعوبات التعلم في المدارس الحكومية الابتدائية في منطقة نجران. وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي وطبقت أداتين، هما: مقياس المسؤولية المهنية ومقياس واجبات المعلم بعد التحقق من دلالات صدقهما وثباتهما