رسائل الماجستير
رسائل الماجستير الصادرة عن قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية
استعراض
استعراض Master Theses | رسائل الماجستير بواسطة المؤلف "Al Sulaiman, Nasser Ali Salem"
يظهر الآن 1 - 1 من 1
النتائج لكل صفحة
خيارات الفرز
رسالة جامعيةمادةمقيدأثر استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارة التحدث اللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط(2023;1444 )هدفت الدراسة إلى دراسة أثر استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارة التحدث اللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط، وجرى اعتماد المنهج التجريبي ذا التصميم شبه التجريبي، وأعد الباحث بطاقة ملاحظة لقياس مهارة التحدث، ثم طبق الباحث أدوات الدراسة على عينة من طلاب الصف الثاني المتوسط في مدرسة أبي حنيفة المتوسطة التابعة لإدارة تعليم منطقة نجران خلال الفصل الدراسي الثاني للعام2023/1444م؛ حيث تم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين: مجموعة ضابطة، تكونت من( 36) طالبا، ودرست الوحدة المختارة بطرق التدريس التقليدية؛ ومجموعة تجريبية، تكونت من(36) طالباً ، ودرست الوحدة المقررة بتقنية الواقع المعزز، وأظهرت النتائج وجود أثر لطريقة التدريس بتقنية الواقع المعزز ذو دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة ( 0.05)على القياس البعدي لأبعاد مقياس مهارة التحدث مجتمعة، ووجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى الدلالة (α≤0.05 )وفقا لأثر المجموعة (تجريبية، ضابطة) في جميع الأبعاد حيث أن الفروق الجوهرية بين الأوساط الحسابي المعدلة للقياس البعدي في جميع أبعاد مقياس مهارة التحدث كانت لمصلحة أفراد المجموعة التجريبية الذين تعرضوا لاستخدام تقنية الواقع المعزز مقارنة بأفراد المجموعة الضابطة، وأوصى الباحث بإعداد دورات تدريبية لمعلمي اللغة الإنجليزية حول استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية مهارة التحدث لدى طلاب الصف الثاني المتوسط، وحث المعلمين على استخدام تقنية الواقع المعزز في تدريس مقرر اللغة الإنجليزية لما لها من الأثر البالغ على تحسين مهارة التحدث لدى الطلاب.
