رسائل الماجستير
ال URI الدائم لهذه الحاوية
استعراض
استعراض Master Theses | رسائل الماجستير بواسطة الموضوع "Cognitive Representation"
يظهر الآن 1 - 1 من 1
النتائج لكل صفحة
خيارات الفرز
رسالة جامعيةمادةمقيدفاعلية استراتيجية التعلم المنظم ذاتياً في تحسين التمثيل المعرفي للمعلومات لدي التلميذات ذوات صعوبات التعلم(2023;1444 )هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن فاعلية استراتيجية التعلم المنظم ذاتيًا في تحسين التمثيل المعرفي للمعلومات لدى الطالبات ذوات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية. تكونت عينة الدراسة من (10) طالبات ذوات صعوبات التعلم في الصفين الخامس والسادس الابتدائي، والمسجلات في غرفة المصادر. استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي لمجموعات LinkedIn، بتصميم قبلي وبعدي ومتابعة. تكونت أدوات الدراسة من: اختبار التمثيل المعرفي للمعلومات (إعداد الباحثة)، والبرنامج القائم على استراتيجية التعلم المنظم ذاتيًا (إعداد الباحثة). أظهرت نتائج اختبار التمثيل المعرفي للمعلومات فروقًا ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي لصالح القياسات البعدية. كما لم تظهر فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسات البعدية والمتابعة في اختبار التمثيل المعرفي للمعلومات، وأوصى الباحث بتدريس الطلاب ذوي صعوبات التعلم باستخدام استراتيجية التعلم المنظم ذاتيًا، وتطوير استراتيجيتهم المعرفية والمعرفية؛ لتحقيق تعلم متكامل وهادف.
