الماجستير المهني
استعراض
مواد مضافة حديثاً
أحدث التقديمات
رسالة جامعيةمادةمقيداتجاهات معلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة نحو استخدام المنصات الإلكترونية(2021;1443 )هدفت الدراسة إلى التعرف على معرفة اتجاهات معلمي الرياضيات بالمرحلة المتوسطة نحو استخدام المنصات الإلكترونية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وطبقت على عدد (87) معلماً، من معلمي مادة الرياضيات بالمدارس الحكومية بإدارة تعليم نجران في العام الدراسي 1442–1443هـ، ولتحقيق أهداف الدراسة فقد استعان الباحث باستبانة – من إعداد الباحث- كوسيلة لجمع المعلومات، بعد التأكد من صدقها وثباتها رسالة جامعيةمادةمقيدواقع تطبيق التعليم الإلكتروني في تدريس مواد العلوم الطبيعية خلال جائحة كورونا من وجهة نظر المعلمين في مدينة نجران(2021;1442 )هدفت الدراسة إلى معرفة واقع تطبيق التعليم الإلكتروني في تدريس مواد العلوم الطبيعية في مدينة نجران من وجهة نظر المعلمين، وقد اتبعت هذه الدراسة المنهج الوصفي المسحي، وتكونت عينة الدراسة من 154 معلمًا، وقام الباحث بإعداد استبانة مكونة من (35) فقرة تقيس واقع تطبيق المعلمين التعليم الإلكتروني في تدريس مواد العلوم الطبيعية في مدينة نجران من وجهة نظر المعلمين رسالة جامعيةمادةمقيدتصورات معلمي العلوم بالمرحلة الثانوية بمنطقة جيزان حول استخدام الوسائط المتعددة في تدريس موضوعات العلوم(2021;1443 )هدفت هذه الدراسة الى التعرف لتصورات معلمي العلوم في المرحلة الثانوية حول الوسائط المتعددة لمناهج العلوم بمدينة جيزان. واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وقام بإعداد استبانة لتصورات معلمي العلوم في المرحلة الثانوية حول الوسائط المتعددة لمناهج العلوم بمدينة جيزان من خلال تقصي وجهة نظر المعلمين في ضوء عدد من المتغيرات وهي نوع التخصص، عدد سنوات الخبرة ومستوى الإلمام بالتقنية. وتم التحقق من صدق وثبات الأداة وكانت القيمة مقبولة لغايات الدراسة بعد تحكيمها رسالة جامعيةمادةمقيدواقع تدريس الرياضيات عن بعد في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر المعلمين(2021;1443 )هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع تدريس الرياضيات عن بعد في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر معلمي الرياضيات في المدارس الثانوية بمدينة نجران، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي وتم الاعتماد على الاستبيان كأداة لجمع البيانات من عينة من معلمي الرياضيات في المدارس الثانوية بمدينة نجران، حيث تم توزيعها على المعلمين بشكل إلكتروني، ومن خلال التحليل الاحصائي لبيانات(80) معلم توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أن واقع تدريس الرياضيات عن بعد في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر معلمي الرياضيات في المدارس الثانوية بمدينة نجران رسالة جامعيةمادةمقيدتصورات معلمي ومعلمات الفيزياء في المرحلة الثانوية بمدينة نجران للتدريس باستخدام منصة مدرستي(2021;1443 )هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تصورات معلمي ومعلمات الفيزياء في المرحلة الثانوية بمدينة نجران للتدريس باستخدام منصة مدرستي، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، وبعد ذلك، تم استخدام استبانة كأداة بحثية لجمع البيانات، وتكونت عينة الدراسة من (77) معلماً ومعلمة من معلمي ومعلمات الفيزياء بمدارس المرحلة الثانوية التابعة لإدارة التربية والتعليم بمدينة نجران في الفصل الأول من العام الدراسي 1443 ﻫ