قسم التربية و علم النفس

ال URI الدائم لهذا المجتمع

استعراض

حاويات هذا المجتمع

يظهر الآن 1 - 1 من 1
  • حاوية
    الماجستير المهني
    رسائل الماجستير المهني الصادرة عن قسم التربية و علم النفس بكلية التربية

مواد مضافة حديثاً

أحدث التقديمات

يظهر الآن 1 - 3 من 3
  • صورة مصغرة
    مادة
    رسالة جامعية
    مقيد
    The reality of applying the transformational leadership among female secondary school leaders in Najran region and its role in administrative empowerment among its administrative staff
    (2021;1443 )
    هدف هذا البحث إلى التعرف على واقع تطبيق القيادة التحويلية لدى قائدات المدارس الثانوية للبنات بمنطقة نجران ودورها في التمكين الإداري لدى كادرها الإداري، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، فتم إعداد أداة البحث المتمثلة في الاستبانة والتي تكونت من أربعة أبعاد شملت (24) فقرة، حيث تم تصميم استبانة إلكترونية ووزع الرابط على جميع القائدات وبلغت إجمالي عدد الردود (22) قائدة وبنسبة (88%)، كما تكونت عينة البحث من (84) إدارية، وذلك خلال الفصل الأول من العام 1443ه، وللإجابة عن أسئلة البحث تم تجميع البيانات وتفريغها، ومن ثم تم استخدام بعض الأساليب الإحصائية لتفسير النتائج.
  • صورة مصغرة
    مادة
    رسالة جامعية
    مقيد
    متطلبات تطبيق الإشراف التربوي الإلكتروني في مدارس التعليم العام لمواجهة تحديات جائحة كورونا(Covid-19)
    (2021;1443 )
    هدفت الدراسة للتعرف على متطلبات تطبيق الإشراف التربوي الإلكتروني لمواجهة تحديات جائحة كورونا كوفيد (١٩) وبيان أثر متغيرات الدراسة وهي: (العمل الحالي، والخبرة) على ذلك، ولتحقيق هدف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي من خلال أداه الاستبانة، حيث تم تصميم استبانة تكونت من (٤٠) فقره تم توزيعهم على أربعة محاور، كما بلغت عينة الدراسة (٢٠٣) منهم (١٤٤) معلمه و(٣٣) قائده و(٢٨) مشرفه من مختلف إدارة التعليم بمنطقة نجران
  • صورة مصغرة
    مادة
    رسالة جامعية
    مقيد
    درجة ممارسة القيادة الإبداعية لدى قائدات المدارس الابتدائية من وجهة نظر المعلمات في منطقة نجران
    (2021;1443 )
    هدف البحث إلى التعرف على درجة ممارسة القيادة الإبداعية لدى قائدات المرحلة الابتدائية في منطقة نجران من وجهة نظر المعلمات، حيث اشتملت القيادة الإبداعية على أربعة أبعاد وهي: (الأصالة، حل المشكلات، المثابرة، المبادرة)، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي، كما استخدمت الاستبانة بوصفها أداة لجمع البيانات، وقد تكوَّن مجتمع البحث من معلمات المدارس الابتدائية بمنطقة نجران، حيث تم تصميم استبانة إلكترونية ووزع الرابط على جميع المعلمات وبلغ إجمالي عدد الردود (151) معلمة، وتم استخدام برنامج التحليل الإحصائي (SPSS) لمعالجة البيانات