قسم رياض الأطفال
استعراض
استعراض Kindergarten Department | قسم رياض الأطفال بواسطة المؤلف "Al-Hazmi, Muhammad bin Abdullah"
يظهر الآن 1 - 2 من 2
النتائج لكل صفحة
خيارات الفرز
رسالة جامعيةمادةمقيدفاعلية القصص الإسلامية الرقمية في تنمية الذكاء الأخلاقي لدى طفل الروضة(2025;1446 )هدف هذا البحث إلى دراسة فعالية القصص الإسلامية الرقمية في تنمية الذكاء الأخلاقي لدى أطفال رياض الأطفال. اعتمدت الدراسة تصميمًا شبه تجريبي، بمجموعتين ضابطة وتجريبية. ولتحقيق أهداف البحث، طور الباحث مقياسًا للذكاء الأخلاقي. تكونت العينة من 60 طفلًا من الصف الثالث الابتدائي بروضة الأطفال الثانية عشرة بأبها، تم اختيارهم عشوائيًا. قُسمت العينة إلى مجموعتين متكافئتين: مجموعة تجريبية (30 طفلًا) تلقّت القصص الإسلامية الرقمية، ومجموعة ضابطة (30 طفلًا) تلقّت الوحدات التعليمية الاعتيادية. استمرت التجربة البحثية ثلاثة أسابيع، وطُبّق مقياس الذكاء الأخلاقي قبليًا وبعديًا على كلتا المجموعتين. أشارت النتائج إلى وجود فرق ذي دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الذكاء الأخلاقي، لصالح المجموعة التجريبية. وبناءً على هذه النتائج، قدّم الباحث العديد من التوصيات والمقترحات. رسالة جامعيةمادةمقيدوَاقِعُ التَّعَلُّمِ المُدْمَج فِي تَنْمِيَةِ بَعْض المَهَارَاتِ اللُّغَوِيَّة لَدَى طِفْلِ الرَّوْضَة(2021;1442 )هَدَفَت الدِّراسة إلى التعرُّف على واقع التَّعلم المُدمَج في تنميةِ بعض المهاراتِ اللغويةِ لدَى طفلِ الرَّوضة، ولتحقيق هَدَف الدِّراسة استخدمَتْ الباحثة المَنهج الوَصْفِي المَسْحي، كما استخدمت الاسْتبانة كأداة لجمعِ البَيَانات، وتكوَّن مجتمع الدِّرَاسَة من مُعلمات ومُديرات رياض الأطفال بمدينة نجران، وقد تكونت عينةُ الدِّراسة من عينةٍ عشوائية بلغَ حجمها (151)، منها (39) مُديرة، و(112) مُعلمة رياض أطفال، وتمَّ التَّطبيق في الفَصْل الدِّراسي الأوَّل لعام 1442هـ.
