قسم رياض الأطفال

استعراض

حاويات هذا المجتمع

يظهر الآن 1 - 1 من 1

مواد مضافة حديثاً

أحدث التقديمات

يظهر الآن 1 - 5 من 11
  • صورة مصغرة
    مادة
    رسالة جامعية
    مقيد
    فاعلية استراتيجية ( فكر- زاوج – شارك ) في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة
    (2020;1441 )
    هدفت الدراسة إلى: الكشف عن فاعلية استراتيجية (فكر- زاوج- شارك) في تنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة، ولكي تتحقق أهداف الدراسة قامت الباحثة بإعداد الأدوات الآتية: قائمة بالمفاهيم العلمية المناسبة لطفل الروضة، واختبار مصور لقياس بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة، ودليل المعلمة لتنمية بعض المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة باستخدام استراتيجية (فكر- زواج- شارك)، ودليل تقييم المفاهيم العلمية المصور لطفل الروضة وتكونت عينة الدراسة من (١٨) طفلاً وطفلة تراوحت أعمارهم الزمنية بين (5-6) سنوات من أطفال المستوى التمهيدي بالروضة الرابعة والعشرون بمدينة نجران، وتم التطبيق خلال الفصل الدراسي الثاني للعام١٤٣٩ /١٤٤٠هـ
  • صورة مصغرة
    مادة
    رسالة جامعية
    مقيد
    واقع تفعيل الأركان التعليمية في تنمية المفاهيم الجغرافية لدى الطفل
    (2021;1442 )
    هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع تفعيل الأركان التعليمية في تنمية المفاهيم الجغرافية لدى الطفل، ولتحقيق هدف الدراسة؛ فقد استخدمت المنهج الوصفي المسحي كما اتخذت من الاستبانة أداة لها، وقد تكونت من (50) عبارة موزعة على ثلاثة محاور أساسية، وتكون مجتمع الدراسة من فئتين هما: قائدات ومعلمات رياض الأطفال، وقد بلغ عددهن(178)؛ منهن(53) قائدة، و(125) معلمة بمنطقة نجران، خلال الفصل الدراسي الثاني للعام 1442هـ
  • صورة مصغرة
    مادة
    رسالة جامعية
    مقيد
    فاعلية استراتيجية المفاهيم الكرتونية في تنمية مفاهيم الوعي الغذائي لدى طفل الروضة
    (2019;1440 )
    هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن فاعلية استراتيجية مفاهيم الكرتون في تنمية مفاهيم الوعي الغذائي لدى طفل الروضة
  • صورة مصغرة
    مادة
    رسالة جامعية
    مقيد
    دور الألعاب الحركية في تنمية التفكير المنطقي الرياضي لدى طفل الروضة
    (2021;1442 )
    هدفت الدراسة الحالية إلى التعرُّف على دور الألعاب الحركية في تنمية التفكير المنطقي الرياضي لدى طفل الروضة من وجهة نظر معلمات الروضة، ولتحقيق هذه الأهداف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، كما استخدمت الاستبانة بوصفها أداة لجمع البيانات اللازمة لهذه الدراسة، وقد تكوَّن مجتمع الدِّرَاسَة من معلمات رياض الأطفال بمدينة نجران، أما عينة الدراسة فقد تمثلت في عينة عشوائية بلغ حجمها (189) معلمة في الفصل الدراسي الأول للعام 1441-1442هـ، وعُولجت البيانات إحصائيا باستخدام برنامج .(spss)
  • صورة مصغرة
    مادة
    رسالة جامعية
    مقيد
    فَاعِلِيَّةُ القِصَص المُصوَّرَةِ في تَنميَةِ بَعض المَهاراتِ الحَيَاتيَّةِ لَدَى طِفلِ الرَّوْضَةِ
    (2020;1442 )
    هَدَفَت الدِّارسَة إلى الكَشف عن فاعلية القصص المُصورة في تنميَة بعض المَهارات الحياتيَّة (المهارات الصحية، المهارات البيئية، المهارات الوقائية، المهارات الاجتماعية) لدى طفل الروضة، ولتحقيق هَدَفَ الدِّارسَة الرئيسي تم إعداد مجموعة من الأدوات والمواد وهي قائِمة بالمَهارات الحياتيَّة المُناسبة لطفل الروضة، واختبار مُصوَّر لقيَاس بعض المَهارات الحياتيَّة لَدى طفل الرَّوضة، ودَليل المُعلمة لتنميَة بعض المَهارات الحياتيَّة لدى طفل الرَّوضة باستخدام القصص المُصورة، ودَليل تقييم المَهارات الحياتيَّة المُصور لطفل الرَّوضة